يزيد عدد سُكّان مدينة دبيّ عن أكثر من 3 مليون نسمة، ولذا فهي تُعدّ أحد أهمّ المواطن التي تُعنى بتوسعة الأعمال وتنميتها في بيئة تدعم الاقتصاد والتطوّر، وتُتيح لأرباب العمل الوصول والتواصل مع جمهورهم المُستهدف وعُملائهم المُحتملين، فتسهّل بذلك العديد من الطرق التسويقيّة، وعلى وجه الخصوص التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ.
ويُمكن القول بأنّ التسويق في دبيّ عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ ومنصاته المُختلفة من الاستراتيجيّات الأساسية التي تُحدث نقلة نوعيّة لمشروعك ومبيعاتك وعدد جمهورك بفارق ملحوظ في التحليلات والبيانات، أمّا عن كيفيّة إتاحة تلك النجاحات بتطوير علامتك التجارية في العالم الافتراضي عبر هذا النوع من التسويق فهي كالآتي:
1. تحديد الجمهور المُستهدف بالضبط: والتعرّف على اهتماماتهم ومشاكلهم وما يودّون التحدث عنه؛ لتسهيل إنتاج المحتوى المُتعلّق بعلامتك التجارية، والذي يخلق تفاعلًا بناءً مع الجمهور ويزيد من فُرصة كسبهم كعُملاء مُحتملين.
2. إنتاج وتحرير المحتوى الصحيح: الذي يجذب الجمهور ويدعوهم للتفاعل والمُشاركة على صفحات التواصل الاجتماعيّ الخاصّة بعلامتك التجاريّة، سواء أكان المحتوى على شكل نصوص أو صور أو فيديوهات أو غيرها، ويؤخذ بعين الاعتبار أنّ مُختلف أنواع المحتوى يجب أن تكون مُناسبة لنوع الجمهور المُستهدف ومُلفتة وتُقدّم معلومات صحيحة ومُفيدة.
3. اختيار المنصة المُناسبة لتسويق الخدمات: إذ أنّ اختلاف الفئات والتخصصات والأعمار في مدينة دبيّ يمنحك تنوّعًا في المنصات ووسائل التواصل التي قد يستخدمها بعضهم ويتركها البعض الآخر؛ فعلى سبيل المثال تُفضّل فئة المُراهقين والشباب استعمال منصة الإنستاغرام، بينما يختار أصحاب الأعمال والباحثون عنها عادةً منصة لينكد إن.
4. التعاون مع أحد المؤثّرين ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي: إذ يُسهّل لك ذلك الوصول لشريحة أكبر من العُملاء، وعرض خدماتك المُختلفة وتسويقها من خلال أشخاص يألفهم الجمهور ويثقون بقراراتهم بعد مُشاهدة تجارب المؤثرين وآرائهم بعلامتك التجارية، وتُعدّ هذه الطريقة من ضمن أشهر طُرق التسويق الحالية عبر منصات التواصل الاجتماعيّ ومن أكثرها نجاحًا.
5. مُتابعة مؤشرات أداء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: من خلال أدوات التحليل المُختلفة التي تُبيّن بالأرقام والجداول البيانيّة مدى استجابة وتفاعل الجمهور مع المحتوى الذي تمّ تقديمه ومع الحملات الإعلانيّة والتسويقيّة؛ مثل نسبة التحويل (من عُملاء مُحتملين لعملاء فعليّين)، ومدى الوصول، ومدى التفاعل، ومن خلال هذه البيانات يُمكن معرفة الاستراتيجيّات الناجحة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وما أتى بثماره منها أو ما يجب تجنّب تكراره مستقبلًا.
وبشكل موجز؛ يُمكنك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ في دبيّ لتنمية عملك ومُضاعفة عدد عُملائك من خلال تحديد جمهورك المُستهدف بالضبط، وإنتاج المحتوى المُناسب الذي تودّ تقديمه، واختيار المنصة المُناسبة لتسويق الخدمات من خلالها، مع التعاون مع المؤثرين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، ومُتابعة مؤشرات الأداء لكلّ هذه الخطوات وتحديد إيجابيّاتها وسلبياتها؛ لاتخّاذ الإجراء المُناسب وضمان أفضل النتائج.